قماطي: سنرد بالمثل على أي خرق من قبل العدو الإسرائيلي

اعتبر نائب رئيس المجلس السياسي في حزب الله الحاج محمود قماطي أن “آلية إنشاء خلية مراقبة لوقف العدوان على لبنان إيجابية”.

​وقال الحاج قماطي في تصريحات خاصة للمسيرة: إن “آلية إنشاء خلية المراقبة التي قُرّرت في سويسرا بين إيران وأمريكا أكثر جدّية وقوة في تحقيق إنهاء العدوان على لبنان وعدم خرق العدو لوقف إطلاق النار”.

​وأضاف أن “الاتفاقات السابقة لم تكن مدعومة بقوة إقليمية، وكانت أمريكا تقف إلى جانب كيان العدو الإسرائيلي وتبرر له كل خروقاته واعتداءاته على لبنان وشعبه”.

​وأكّد أن “الموضوع اليوم مختلف، فإيران تدعم لبنان وتدافع عنه وتحرص على وقف العدوان عليه وانسحاب العدو الإسرائيلي من كل الأراضي اللبنانية”.

​وشدّد على أن “خرق العدو الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في لبنان أمر مرفوض رفضاً قاطعا عند المقاومة في لبنان وحزب الله وعند الإيرانيين”.

​وتابع محذراً: “سنرد بالمثل على أي خرق من قبل العدو الإسرائيلي، ولن نعود إلى ما قبل 2 مارس”.

​وأعلن ترحيب حزب الله بـ”أي انتشار للجيش اللبناني بديلاً عن جيش العدو الإسرائيلي”، مؤكداً أن “عين المقاومة مفتوحة ويدها على الزناد لمواجهة أي خرق من قبل العدو الإسرائيلي”.

​وفي سياق متصل، اعتبر الحاج قماطي “المفاوضات المباشرة بين السلطة اللبنانية والعدو الإسرائيلي ذلةً وتفريطاً بسيادة واستقلال لبنان ومخالفة للدستور والقوانين اللبنانية”.

​وتابع: “قلنا منذ البداية إن هذه المفاوضات المباشرة مع العدو الإسرائيلي ومع الأمريكي مرفوضة بالكامل ولا نقبل بمخرجاتها”.

​وفي ختام تصريحاته، قال قماطي: “أكدنا سابقاً إن المفاوضات المباشرة ستكون حتماً لصالح الكيان الصهيوني وأمريكا، وليست لصالح لبنان”.