كتلٌ هوائية دافئة تسيطر على لبنان

 

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أن تُسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط كتلٌ هوائية دافئة نسبياً مصدرها شمال افريقيا تسيطر والتي يخف تأثيرها تدريجياً على الساحل بدءاً من صباح الأربعاء بينما يستمر في الداخل وعلى المرتفعات حتى صباح يوم الجمعة. ومن المتوقع أن تنحسر تدريجياً اعتباراً من يوم الجمعة، مع بعض التقلبات المحلية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

ويتراوح معدل درجات الحرارة لشهر نيسان في بيروت بين ١٥ و٢٤، في طرابلس بين ١٣ و٢٣، وفي زحلة بين ٩ و٢٢ درجة.

 

الطقس المتوقع في لبنان:

 

الثلاثاء: قليل الغيوم مع طبقات خفيفة من الغبار في الأجواء وانخفاض محدود بدرجات الحرارة والتي تبقى أعلى من معدلاتها الموسمية مع نسبة رطوبة منخفضة تبدأ بالإرتفاع بدءا من مساء اليوم حيث يتشكّل الضباب على المرتفعات.

 

الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة على الساحل بينما تبقى من دون تعديل يُذكر على الجبال وفي الداخل، كما ترتفع نسبة الرطوبة ويتشكل الضباب اعتبارا من ارتفاعات منخفضة مما يؤدي إلى سوء في الرؤية.

 

الخميس: غائم جزئياً مع عودة درجات الحرارة إلى معدلاتها الموسمية على الساحل بينما تبقى مرتفعة على الجبال وفي الداخل، كما تكون نسبة الرطوبة مرتفعة مما يؤدي إلى تشكّل ضباب كثيف بدءًا من ارتفاعات منخفضة مع سوء رؤية.

 

الجمعة: غائم جزئياً الى غائم أحياناً وانخفاض بدرجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية على الساحل، تتكاثف الغيوم تدريجيًا وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط أمطار متفرقة وتكون مترافقة برياح ناشطة خاصة شمال البلاد.

 

الرياح السطحية: شمالية غربية إلى شمالية شرقية نهاراً، متقلبة ضعيفة ليلاً، سرعتها بين ١٠ و٣٠ كم/س.

الانقشاع: جيّد نهارًا، يسوء مساءً بسبب الرطوبة المرتفعة.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٣٠% و٨٠%.

حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.

حرارة سطح الماء: ١٩°م.

الضغط الجوي: ١٠١٥ HPA أي ما يعادل: ٧٦١ ملم زئبق.

ساعة شروق الشمس: ٠٦:٢٥.

ساعة غروب الشمس: ١٨:٥٩.