هل يعود الحريري إلى العمل السياسي؟

أكد ناشر ومدير موقع شبكة جبل عامل الإعلامية الصحفي فراس فرحات على أن عودة الحريري إلى بيروت اليوم تختلف من حيث الشكل والتوقيت والظروف.

وعن احتمال عودة الحريري إلى العمل السياسي قال في حديث لموقع صدى الضاحية:  هذا الأمر يتعلّق بوضع سعد الحريري وبانتفاء الأسباب التي جعلته يعلّق عمله السياسي، فهذا القرار ليس بيد الحريري فقط ويجب إسقاط بعض الموانع التي تسببت بتعليق عمله السياسي طيلة هذه الفترة.

موضحا أن غياب الحريري سبّب ضياع الطائفة السنية التي كانت تشعر بالفراغ في غيابه.. بحيث لم يستطع احد ملء الساحة السنية من بعده رغم كل المحاولات.

واضاف: اصبحت المملكة العربية السعودية على علم ان لسعد الحريري وزن كبير في لبنان وعودة تفعيل دور السعودية لن يأتي الا بعودة التمثيل الصحيح للطائفة السنية من خلال سعد الحريري فقط لا غير، وهذا ما كشفته الايام وستثبته الساعات المقبلة بمشهدية تتمثل بجمهور كبير سيحتضن الحريري في ذكرى اغتيال والده.

 

اما عن عودته إلى العمل السياسي أشار فرحات إلى أن هذا الموضوع سابق لاوانه.

هناك متغيرات في المنطقة ولبنان جزء من هذا التغيير ولا استبعد عودة الحريري مع ربط هذا الحدث بإنتخابات نيابية مبكرة يستطيع سعد الحريري تكوين وحصد كتلة نيابية قد تكون الأكبر في المجلس الجديد.

واضاف: في حال نجحت التسوية.. لا عودة للحريري إلا بانتخابات نيابية مقبلة وتقصير عمر هذا المجلس..

هيكلية جديدة تعيد خلط الأوراق فتكون بوابة لانتخاب رئيس للجمهورية..

فقد تبين أن هذا المجلس عاجز ولن ينتخب رئيس.. الا بمعجزة.