اليمن الذي يحقق إنجازات استخباراتية أيضاً.. عصيٌّ على الأعداء

محمد خليفة / شبكة جبل عامل الإعلامية

 

شكّل اكتشاف الأجهزة الأمنية اليمنية لشبكة تجسس تعمل لمصلحة أميركا والكيان الصهيوني مفاجأة من العيار الثقيل من حيث توقيت وطبيعة الإنجاز.

فقد أعلنت وكالة الأنباء (سبأ) اليمنية يوم الاثنين نقلاً عن الأجهزة الأمنية خبر القبض على عدد من الجواسيس الذين يعملون لمصلحة كيان استخباراتيٍّ يُدعى (قوة 400). وفي هذا الصدد يُمكن الإشارة إلى ما يلي:

• أتى الإنجاز عقب إعلان قائد حركة “أنصار الله” السيّد عبدالملك بدرالدين الحوثي الانتقال الى المرحلة الرابعة من التصعيد في سياق عمليات الإسناد للمقاومة في غزة، وبالتالي يعكس الإنجاز فشلاً أميركياً وإسرائيلياً للنيل من قدرات اليمن الاستخباراتية والمعلوماتية واللوجستية المطلوبة للاستمرار في رفع منسوب التصعيد وتحقيق الأهداف المُعلنة.

• أنّه وبرغم الانشغال في الجانب العسكري من المواجهة، فإنّ الأجهزة الأمنية اليمنية تعمل بكفاءة عالية وفعاليّة قُصوى كصمام أمان لليمن دولةً وشعباً وحركةً وحراكاً في وجه المعتدين على أمن البلاد والعباد.

• لجوء العدوّ الى إنشاء أو تفعيل شبكات تجسس، يعكس فشل التحالف الدولي “حارس الازدهار” في تحقيق أهدافه بعد أشهر على تأسيسه وبدء عمله في 18 ديسمبر/كانون الأول 2023 والذي استهدف اليمن لوقف أو الحد من عمليات القوات المُسلحة اليمنية في البحر الأحمر وخليج عدن وجميع المناطق التي تقع ضمن نطاق عملياتها.

وبناءً عليه، يُمكن القول إن الإنجاز الأمني أظهر تفوّقاً يمنياً على أعدائه وسجّل نقطة إضافية تُضاف الى سجل إنجازاته في سياق الحرب والمواجهة المفتوحة بين حركة “أنصار الله” من جهة وبين أميركا وحلفائها من جهة أخرى. بالإضافة الى ذلك أظهر الإنجاز نجاح العقل اليمني في مواجهة العقل الاستخباراتي التجسسي الأميركي والصهيوني داخل اليمن. كما أظهرت الأجهزة الأمنية اليمنية قدرات نوعية في حرب الحصول على المعلومة تُضاف الى القدرات والإمكانات الاستخباراتية التي أظهرتها في الحصول على البيانات والداتا الصحيحة والدقيقة للسفن والناقلات التجارية برغم كل وسائل التضليل والتشويش من قبل أميركا وحلفائها.

بعدما دخل اليمن المعادلات الإقليمية والدولية عسكرياً منذ إعلانه إغلاق الممرات المائية والبحار والمحيطات وتعطيل الملاحة البحرية أمام الكيان الصهيوني وداعميه في حرب الإبادة على غزّة، ها هو يدخلها أمنياً أيضاً من خلال مقارعتة الدول العُظمى على المستوى الاستخباري والتجسسي، ليؤكّد المُؤكّد، اليمن عصيّ على أعدائه وفي مُقدّمتهم أميركا.